لجنة الشؤون الأكاديمية الطلابية ​

مهام اللجنة​

  1. ​ضمان تفعيل القواعد المنظمة للائحة الدارسة والاختبارات بالجامعة والتأكد من تطبيقها.
  2. النظر فيما يرفع من توصيات من مجالس الأقسام فيما يخص الحالات الأكاديمية الطلابية لإعادة القيد والفرص الاستثنائية وطلبات التأجيل والاعتذار وغيرها في ذات الاختصاص واقتراح التوصيات اللازمة وفق اللوائح المنظمة والرفع لعميد الكلية لمناقشتها بمجلس الكلية.
  3. التنسيق مع الأقسام العلمية وعمادة القبول والتسجيل والإدارات المختلفة لتسهيل الإجراءات المتعلقة بمهام الشؤون الأكاديمية.
  4. مراجعة الجداول الدراسية الفصلية المقترحة، والتوصية بما يلزم.
  5. اقتراح ومتابعة تنفيذ خطط التوعية بأهمية الاعتماد لبرنامج القسم من خلال اللقاءات الإرشادية وغيرها.
  6. اقتراح الحلول لأي مشاكل تعترض المسيرة التعليمية.
  7. النظر في أعذار الطلاب عن الغياب وعدم حضور الاختبارات.
  8. اقتراح إنشاء ومتابعة قاعدة بيانات للطلاب المتميزين أكاديمياً وأخلاقياً وكذلك من عليهم ملاحظات سلبية.
  9. اقتراح التعليمات والقواعد الخاصة بأعضاء هيئة التدريس للاستعداد للعام الجامعي
  10. مراجعة معادلات الطلاب المحولين والمعاد قيدهم بالدراسة مع بداية كل فصل دراسي، ومراجعة تقارير وإجراءات عمليات التحويل.
  11. دراسة ما يحال لها من أعمال، والرفع بالمقترحات واتخاذ القرارات المناسبة في حدود الصلاحيات الممنوحة أو المفوضة من صاحب الصلاحية بشكل مكتوب.
  12. رفع محاضر اجتماعات اللجنة لعميد الكلية لمناقشتها بمجلس الكلية وإقرارها.​​